اسحار الجمال

دوري ابطال افريقيا : الهلال يضرب المريخ ثلاث مرات ويتأهل لدور الاربعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دوري ابطال افريقيا : الهلال يضرب المريخ ثلاث مرات ويتأهل لدور الاربعة

مُساهمة من طرف Nifasha في السبت سبتمبر 12, 2009 6:41 pm

اصبح فريق الهلال السوداني اول المتاهلين لدور الاربعة من بطولة دوري ابطال افريقيا بعد ان تغلب على نده المريخ 3/1 في اللقاء الذي جرى بين الفريقين على ملعب الهلال بام درمان مساء الجمعة ضمن مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الاولي.

الهلال بهذا الانتصار اصبح في رصيده عشرة نقاط وتأهل بكل جدارة الى دور الاربعة ليقترب خطوة من تحقيق حلمه بنيل اللقب للمرة الاولى في تاريخه وبذلك يكون تأهل لدور الاربعة للمرة الثانية في غضون ثلاثة سنوات ليحجز لنفسه اسم مع كبار فرق القارة في السنوات القليلة الماضية .

بينما اصبح المريخ خارج المنافسة رسميا بهذه الخسارة في المركز الرابع برصيد نقطتين ولم يقدم الفريق في دوري المجموعات ما يشفع له بالتأهل وخيب امال جماهيره بالخروج مبكرا .

بداية اللعب كانت منحصرة في منتصف الملعب ولم يشكل الفريقان اى خطورة وكانت البداية الحقيقية في الدقيقة 20 عندما تصدي الحارس حافظ لتسديدة قوية من قائد هيثم مصطفي ليخرجها لضربة ركنية , بعدها بثلاثة دقائق استطاع المالي باري ديمبا من تسجيل الهدف الاول للهلال عندما ساتغل دربكة امام المرمى سدد كرة قوية في شباك المريخ .

المريخ حاول تعديل النتيجة الا ان كل المحاولات كانت عقيمة لتباعد خطي الوسط والهجوم بينما اعتمد الهلال على الهجمات المرتدة لتسجيل الهدف الثاني .

الشوط الثاني تميز فيه الفريقان بالاداء القوي والجاد المريخ بدأ بعزيمة لتعديل النتيجة الا ان اماله اصطدمت بطرد مدافعه احمد الباشا في الدقيقة 55 لكن هذا الطرد لم يمنع المريخ من تشكيل ضغط كبير على مرمى الهلال حتى سجل بدر قلق هدف التعادل في الدقيقة 63 من ضربة حرة خدعت حارس الهلال المعز محجوب .

هذا الهدف اشعل اللقاء بين الفريقين الراغبين في تحقيق الفوز وتوالت الهجمات من هنا ومن هناك حيث اضاع الكنغولي الهدف الثاني للهلال بعد انفراده بالمرمى الا ان براعة الحارس حافظ انقذت الموقف وفي المقابل كاد النيجيري كليتشي اسونوا من تسجيل هدف للمريخ بعد ان راوغ ببراعة لاعبين من الهلال وسدد كرة اخرجها الحارس المعز لترتد للمغربي كريم الدافي الذي لعبها براسه خارج المرمى .

ومع توالى الهجمات بين الفريقين استطاع عمر بخيت من تسجيل الهدف الثاني للهلال بتسديدة قوية من خارج المنطقة على يمين الحارس حافظ وسط فرحة كبيرة اهتزت لها ملعب المباراة .

هذا الهدف جعل الهلال يقترب اكثر واكثر من مرمى المريخ الذي بدت عليه اثار الطرد تظهر على دفاعه ليضيع الهلال اكثر من فرصة مضمونة حتى قضي لاعب المريخ السابق النيجيري ايفوسا على امال المريخ بالهدف الثالث في الدقيقة 85 لتعلن عن نهاية المباراة وتأهل الهلال .



[center][b]

Nifasha
نائب المدير العام
نائب المدير العام

رقم العضويه : 4
عدد المشاركات : 61
تاريخ التسجيل : 03/09/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى